الأحد، 25 فبراير 2018

طريقة لتحضير بتي بان شهي مورق

اسهل طريقة لتحضير بتي بان لذيذ مورق شهوة منو

المقادير:

500 غرام طحين فورص.
2 معالق سكار.
1 معلقة كبيرة زيت.
خميرة لخبز+ملح +ماء للعجين.
منكرين خاصة بالتوريق
زيت لمائدة.

الطريقة:

 نأخد طحين نخلط معاه السكار+لخميرة +لملح+زيت نجمعها بالماء تكون ماقاصحة مارطبة بزاف ندلكها مزيان .من بعد ندهنها بالزيت نتركها قليل ثم نحضر منها كريصات مثل رغايف .هذا لميقدار كيعطينا 16او17 كرصة حسب الرغبة. نأخد لمنكرين ندوبها ثم نخلطها مع زيت تكون غالبة شوية على زيت. نأخد كرصة نسرحها ونذهنها بخلط زبدة وزيت مثل لمسمن .ونطووها مربع من بعد نحضر الشكلاط .نأخد لمربع لأول نسرحوه ثم نطووه من جهة نضع قطعة الشكلاط ونغطيها بالجهة لأخرى ونبسطها شوية ونلووها .

من جهة الشكلاط . ثم نضعها في الطاوة تكون متباعدة …من بعد نضغط عليها قليلا نتركها تخمرنغطوها . نأخد صفربيضة نخلطوه مع قليل من لحليب أو لبيضة كاملة ونطربها شوية وندهن بها كرواصة في لوجه 2 مرات ولكن غيربشوية باش متنزلش من لخميرة.

نكونو شاعلين لفران 200 درجة سخون ندخلها لفرن مع إناء صغير فيه شوية .حينت لماء لي في لإناء كيعطي لبخارفي لفرن مما يؤد ي لطراوة لكرواصة أو لكرص أولخبز.نتركهاحتى تنفخ وتبدا تتحمر نطفيو لجهة السفلى للفرن باش متحرقش .ونترك لوجه يتحمر.بالصحة . كتجي هائلة ومورقة من الداخل .حاولو تبعو لمراحل كما هية َمكَتَخُدْشْ لوقت بزاف .

ممكن تنسميها بلفني أو تخليها كما هية .كذلك ممكن تضاعفي لمقادير وتحتفضي بها في لمجمد ولكن وضعيها أولا في صينية حثى تجمد ثم جمعيها في علبة بلاستيكية .عند لحاجة تخرجيها من قبل



ليست هناك تعليقات

لاتتردوا في وضع تعليقاتكم واقتراحاتكم هنا

جميع الحقوق محفوظة لــ مأكولات و حلويات 2015 ©